You are using an older browser version. Please use a supported version for the best MSN experience.

الشارقة يستضيف الظفرة بطموح حماية الصدارة

الخليج logo الخليج 2/5/2019 Al Khaleej
© Al Khaleej قدمت بواسطة
الشارقة: علي نجم

يسدل الستار اليوم على مباريات الجولة الـ 14 من دوري الخليج العربي بإقامة ثلاث مباريات، حيث يستقبل العين ضيفه الإمارات، بينما يحل الوحدة ضيفاً على اتحاد كلباء، على أن يلاقي الشارقة المتصدر ضيفه الظفرة.

يتطلع فريق الشارقة المتربع على الصدارة (31 نقطة)، إلى تكملة سلسلة نتائجه الإيجابية هذا الموسم، حين يستقبل ضيفه الظفرة العاشر (14 نقطة) في الخامسة و25 دقيقة مساء اليوم.

ويأمل الشارقة أن لا تكون فترة التوقف قد أسهمت في تعطيل عداد الانتصارات، في رحلة البحث عن استرداد المجد الضائع عن خزائن النادي منذ سنوات عدة، وسيحاول استغلال عامل الأرض من أجل الانقضاض على النقاط الثلاث، مستفيداً من توهج عناصره ذهاباً بقيادة الهداف البرازيلي ويلتون ومعه كورونادو والأوزبكي شوكوروف.

وسيحذر المدرب عبد العزيز العنبري لاعبيه من خطر الرهان على نتيجة الذهاب حين فاز «الملك» برباعية نظيفة، في ليلة تألق فيها ريان منديز.

أما الظفرة، فسيعول على فترة التوقف التي عمد خلالها الجهاز الفني إلى علاج السلبيات التي وضحت في الدور الأول، وإن وفق في تحقيق نتائج لافتة في بعض المواجهات الصعبة.

وفي اللقاء الثاني، سيحاول العين صاحب المركز الثالث في جدول الترتيب (28 نقطة من 12 مباراة)، تحقيق بداية إيجابية في مستهل الدور الثاني حين يلتقي الإمارات وصيف القاع (9 نقاط).

وسيتطلع الزعيم إلى تجاوز مشكلة رحيل مديره الفني الكرواتي زوران المفاجئ، والانتقال إلى الهلال السعودي، كما تخلى عن المصري حسين الشحات ليقيد البرتغالي ريبيرو بدلاً منه.

وسيكون اللقاء اختباراً صعباً ل«البنفسجي»، خاصة في ظل انضمام اللاعبين الدوليين المتأخر إلى الفريق، ومشاركة الياباني شيوتاني مع منتخب بلاده يوم الجمعة الماضي في النهائي القاري، بينما سيحرم الفريق من خدمات محمد أحمد حتى نهاية الموسم بعد الإصابة التي تعرض لها خلال مشاركته مع الأبيض في كأس آسيا.

من جهته، أجرى الإمارات 3 تغييرات على مستوى لاعبيه الأجانب، بعدما تعاقد مع التونسي صابر خليفة والبرازيليين كايو فليبي وماركوس سيلفا، وحافظ على تواجد الهداف شيخ دياباتي الغائب الأبرز عن مباراة اليوم بسبب الإيقاف.

ويحل فريق الوحدة الخامس (18 نقطة) ضيفاً في الخامسة والربع مساء اليوم على اتحاد كلباء الثامن (18 نقطة) في لقاء فك الارتباط بين الفريقين.

ونجح كلباء في الدور الأول من تجاوز مرارة الهزيمة الثقيلة التي تعرض لها أمام العنابي بنصف درزن من الأهداف، ما تسبب في الإطاحة برأس مديره الفني السابق البرازيلي فييرا.

وتمكن الفريق من تجاوز تلك الخسارة بعد تعيين الإيطالي فيفياني الذي نجح في إبعاد الفريق عن دائرة الخطر، مستفيداً من الصفقات المميزة التي قامت بها على مستوى اللاعبين الأجانب.

وستكون مباراة اليوم أقرب إلى لقاء خاص بالنسبة إلى المجري جوجاك الذي سيلاقي زملاء الأمس، بحثاً عن التفوق على العنابي وتحقيق قفزة كبيرة في جدول الترتيب، خاصة بعدما نال جرعة من الثقة عقب تمديد تعاقده مع «النمور» لموسم جديد.

وسيخوض الوحدة لقاء اليوم تحت قيادة مديره الفني الجديد الهولندي تين كات الذي سبق له الإشراف على الجزيرة.

AdChoices

المزيد من الخليج

AdChoices
image beaconimage beaconimage beacon